TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع الإسترليني إلى 1.3 دولار لأول مرة خلال عام

ارتفاع الإسترليني إلى 1.3 دولار لأول مرة خلال عام

مباشر- صعد الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء فوق مستوى 1.3 دولار للمرة الأولى في 12 شهرا، مع تفاؤل المستثمرون بفترة مقبلة من السياسات الداعمة للنمو والاستقرار السياسي مع حكومة حزب العمال وكير ستارمر رئيس الوزراء.

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% إلى 1.3027 دولار في منتصف تعاملات اليوم، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 19 يوليو/تموز 2023.

أظهرت أرقام نشرت في وقت سابق اليوم، أن التضخم في المملكة المتحدة جاء عند مستهدف بنك إنجلترا البالغ 2% للشهر الثاني على التوالي، وفق "سي إن بي سي".

ومع ذلك، فقد أدى التضخم إلى انخفاض طفيف في رهانات السوق على خفض سعر الفائدة في أغسطس/آب من قبل البنك المركزي، بسبب ثبات قراءة الخدمات الرئيسية.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.07% مقابل اليورو، عند 1.1908. كما تلقت العملة البريطانية بعض الدعم من الانتصار البرلماني الساحق الذي حققه حزب العمال مؤخرًا.

قال جو توكي،  المحلل الاقتصادي: "في ظل البيانات الاقتصادية القوية الصادرة من المملكة المتحدة في الأسابيع الأخيرة، إلى جانب سياسة "الملاذ الآمن" المستقرة نسبيًا، تضاءلت فرص التخفيض الوشيك لأسعار الفائدة في أغسطس/أب وحقق الجنيه الاسترليني مكاسب قوية".

الجنيه الاسترليني هو العملة الوحيدة التي تفوقت على الدولار الأمريكي خلال العام حتى الآن، ضمن مجموعة الاقتصادات الـ10 المتقدمة، وكان ثاني أفضل أداء في العام الماضي.

وارتفعت العائدات على السندات الحكومية البريطانية، بشكل طفيف بعد قراءة مؤشر أسعار المستهلكين.

وزاد العائد على السندات لأجل عامين بمقدار نقطتي أساس إلى 3.995%، في حين ارتفع العائد على السندات لأجل 10 سنوات نقطة أساس واحدة إلى 4.068%. وتتحرك العائدات عكسيا مع الأسعار.

وفي مستهل اليوم، انخفض مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.3% بعد أن أظهرت البيانات استقرار التضخم عند 2%، مقابل تقديرات بالانخفاض، مما أدى إلى تهدئة رهانات المستثمرين على خفض سعر الفائدة من بنك إنجلترا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

استطلاع لـ"رويترز/إبسوس": ترامب هو المرشح الأفضل للاقتصاد

"فوربس": انحسار التضخم وتوقعات خفض الفائدة ينعش أسواق الأسهم

الحكومة اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط